ولفتت الصحيفة إلى ان الباحثين كرروا الدراسة عينها بعد مرور سنتين ووجدوا ان من يشربون الشاي الأسود أكثر كانوا أقل عرضة للمعاناة من أي تراجع إدراكي أو ل"لياقة" الدماغ، وهو المؤشر الأول للخرف.
وتبين ان شرب كوبين أو 3أكواب من الشاي يومياً يخفض خطر المرض بحوالى 55% في حين ان شرب كمية أكبر، أي ما يتراوح بين 6و 10أكواب يساهم في تخفيض الخطر بنسبة 63%.
وأوضح الباحثون انهم ما زالوا غير واثقين لماذا يحمي الشاي الدماغ من الضرر، مع العلم انه تماماً كما عصير الفاكهة مصدر لمركبات الفلافونويد المضادة للتأكسد التي تحمي الخلايا من أي ضرر.
كتبها zinedine zino في 03:30 مساءً ::
لا يوجد تعليق
الاسم: zinedine zino
